شعر عن الوطن قصير بالفصحى

شعر عن الوطن بالغة العربية عن حب الوطن واجمل الكلمات والعبارات المكتوبة في شعر عن حب الوطن قصير لكل شعراء الوطن العربي أليكم اجمل شعر في العالم العربي مكتوب عن الوطن بأجمل الكلمات والعبارات المعبرة عن حب الوطن بالفصحي ، شعر عن حب الوطن مكتوب بالفصحي واجمل معاني الكلمات المكتوبة عن الوطن في شعر جميل ومعبر عن الحب وعشق الوطن لكل الوطنين بأحلى الكلمات والعبارات المكتوبة حبا في الوطن للنشر والمشاركة مع الأحبة والأصدقاء علي مواقع التواصل الاجتماعي بكل ثقة وعزة نفس ، شعر جميل ورائعة وحديث مكتوب بكل كلمات الانتماء والحب في الوطن واحلي العبارات المكتوبة عن الوطن الرائعة بالغة العربية الفصحي.

شعر احمد شوقي عن الوطن.

احمد شوقي
وبلا وطني لقيتك بعد يأس كأني قد لقيت بك الشباب وكل مسافر سيؤوب يوماً إذا رزق السلامة والإيابا وكلّ عيش سوف يطوى وإن طال الزمان به وطابا كأن القلب بعدهم غريب إذا عادته ذكرى الأهل ذابا ولا يبنيك عن خلق الليالي كمن فقد الأحبة والصحاب.

شعر اكثم بن صيفي عن الوطن

اكثم ابن صيفي
لي وطن آليت ألا أبيعه وألا أرى غيري له الدهر مالكا عهدت به شرخ الشباب ونعمةً كنعمة قوم أصبحوا في ظلالكا وحبّب أوطان الرجال إليهم مآرب قضاها الشباب هنالكا إذا ذكروا أوطانهم ذكرّتهم عهود الصّبا فيها فحنّوا لذاكا فقد ألفته النفس حتى كأنه لها جسد إن بان غودر هالكا موطن الإنسان أم فإذا عقّه الإنسان يوماً عقّ أمّة.

شعر خليل مطران عن الوطن.

خليل مطران
بلادي لا يزال هواك مني كما كان الهوى قبل الفطام أقبل منك حيث رمى الأعادي رغاماً طاهراً دون الرّغام وأفدي كلّ جلمود فتيت وهى بقنابل القوم اللئام لحى اللّه المطامع حيث حلت فتلك أشدّ آفات السلام.

شعر احمد سالم عن الوطن.

احمد سالم بعطب
الناس حسّاد المكان العالي يرمونه بدسائس الأعمال ولأنت يا وطني العظيم منارة في راحتيك حضارة الأجيال لا ينتمي لك من يخون ولاء إنّ الولاء شهادة الأبطال يا قبلة التاريخ يا بلد الهدى أقسمت أنّك مضرب الأمثال.

شعر القاظمي عن الوطن.

القاظمي
ومن لم تكن أوطانه مفخراً له فليس له في موطن المجد مفخر ومن لم يبن في قومه ناصحاً لهم فما هو إلا خائن يتستر ومن كان في أوطانه حامياً لها فذكراه مسك في الأنام وعنبر ومن لم يكن من دون أوطانه حمى فذاك جبان بل أخسّ وأحقر.

شعر القروي عن الوطن.

القروي
وطن ولكن للغريب وأمة ملهى الطغاة وملعب الأضداد يا أمةً أعيت لطول جهادها أسكون موت أم سكون رقاد يا موطناً عاث الذئاب بأرضه عهدي بأنك مربض الآساد ماذا التمهل في المسير كأننا نمشي على حسك وشوك قتاد هل نرتقي يوماً وملء نفوسنا وجل المسوق وذلة المنقاد هل نرقى يوماً وحشور رجالنا ضعف الشيوخ وخفة الأولاد واها لأصفاد الحديد فإننا من آفة التفريق في أصفاد.

شعر المنذر عن الوطن.

إبراهيم المنذر
أنا حرّ هذي البلاد بلادي أرتجي عزّها لأحيا وأغنم لست أدعو لثورة أو يزال لست أدعو لعقد جيش منظّم لست أدعو إلاّ لخير بلادي فهي نوري إذا دجى البؤس خيّم إنّما الخير في المدارس يرجى فهي للمجد والمفاخر سلّم وحّدوها وعمّموا العلم فيها فدواء البلاد علم معمّم إنّ من يبذل النّقود عظيم والّذي ينشر المعارف أعظم لا أباهي بما أنا اليوم فيه نائباً يجبه الخطوب ويقحم.
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.