شعر عن الأم الحبيبة , اجمل شعر عن الأم

نقدم أليكم اليوم اجمل مجموعة من شعر مقدم للام الحبيبة بأحلى الكلمات والعبارات المكتوبة عن حب الأم للفيس بوك والانستقرام واجمل مجموعة من الكلمات المكتوبة علي صور عن حب الأم ، اجمل شعر عن الأم الحبيبة بأحلى الكلمات والعبارات الكتابية الجميلة المكتوبة للام جاهزة للنشر والمشاركة علي مواقع التواصل الاجتماعي بالفيس بوك وتويتر وحالات الواتس اب الكتابية عن الأم ، احلي مجموعة من الشعر المكتوب والمصور عن الأم الحبيبة بأحلى العبارات والكلمات الكتابية الجميلة جدا في حب الأم وعن رضي الأم الغالية ، مجموعة كبيرة من أبيات الشعر الجميلة للام الحبيبة بأحلى الكلمات والعبارات المعبرة عن المحبة والجمال للام الحبيبة الغالية.

أحِنّ إلى الكأسِ التي شرِبَتْ بها وأهوى لمَثواها التّرابَ وما ضَمّا بَكَيْتُ عَلَيها خِيفَةً في حَياتِها وذاقَ كِلانا ثُكْلَ صاحِبِهِ قِدْمَا أتاها كِتابي بَعدَ يأسٍ وتَرْحَةٍ فَماتَتْ سُرُوراً بي فَمُتُّ بها غَمّا حَرامٌ على قَلبي السّرُورُ فإنّني أعُدّ الذي ماتَتْ بهِ بَعْدَها سُمّا هَبيني أخذتُ الثأرَ فيكِ منَ العِدَى فكيفَ بأخذِ الثّأرِ فيكِ من الحُمّى وما انسَدّتِ الدّنْيا عليّ لضِيقِهَا ولكنَّ طَرْفاً لا أراكِ بهِ أعمَى.

أوجب الواجبات إكرام أمي حملتني ثقلاً ومن بعد حملي ورعتني في ظلمة الليل حتى إنّ أمي هي التي خلقتني فلها الحمد بعد حمدي إلهي إنّ أمي أحق بالإكرام أرضعتني إلى أوان فطامي تركت نومها لأجل منامي بعد ربي فصرت بعض الأنام ولها الشكر في مدى الأيام.

أوصى بك اللهُ ما أوصت بك الصُحفُ والشعرُ يدنو بخوفٍ ثم ينصرفُ ما قلتُ والله يا أمي بقافيةٍ إلّا وكان مقاماً فوقَ ما أصفُ يَخضرُّ حقلُ حروفي حين يحملها غيمٌ لأمي عليه الطيبُ يُقتطفُ و الأمُ مدرسةٌ قالوا وقلتُ بها كل المدارسِ ساحاتٌ لها تقفُ ها جئتُ بالشعرِ أدنيها لقافيتي كأنما الأمُ في اللاوصفِ تتصفُ إن قلتُ في الأمِ شعراً قامَ معتذراً ها قد أتيتُ أمامَ الجمعِ أعترفُ.

الأُمُّ تَلثُمُ طِفْلَها وتَضُمُّهُ حرمٌ سَماويُّ الجمالِ مُقَدَّسُ تَتَألَّهُ الأَفكارُ وهي جِوارَهُ و تَعودُ طاهرةً هناكَ الأَنفُسُ حَرَمُ الحَيَاةِ بِطُهْرِها وحَنَانِها هل فوقَهُ حَرَمٌ أَجلُّ وأَقدسُ بوركتَ يا حَرَمَ الأُمومَةِ والصِّبا كم فيكَ تكتملُ الحَيَاةُ وتَقْدُسُ.

أحبّك أمي صباح الخير إليك في كلّ صباح يا أروع دفء يا أجمل صوت أليك في كلّ مساء لك عطر المساء وشمس الصّباح أنت فقط يا قصة حبّي الأبدي يا أول نبض وأرق قلب لك كلّ الورود لك كالقصائد العشاق فأنت فقط تستحقينها أنت فقط يا كلّ الحنان يا أمّي صباح الخير يا كل الخير.

يا أدود شفها ذابله جنبها أنا ولدها وحاضر وأفداها قطعني هاك الي تبي من جسمي بس الكريمة لا تجي بحذاها ووصيك أمانة قل لها تعذرني وتكفى تروح تحب لي ما طاها أبيها تغفر لي مثل ماكانت كل خملة مني بطيبها ترفاها يالله عساها بنعيم الخالد وعساها في جنة عدن سكناها يا فضو هاذا الكون ياهو خالي يا ضيق هذي الدّنيا يا مقساها.

يا مرّ طعم فراقها يا مرّة، ماني مصدّق أرجع ومالقاها وشلون آجي غرفتها ما هي فيها، وش عذري لسبحتها ومصلاها؟ وش أقول أنا لدولابها ومصحفها، وإذا سالني مشطها وحناها وعباتها والمبخرة وميّ زمزم ورشوشها ودواها الكل في غرفتها متفقدها حتّى الجدار متفطر ويرجاها الكل يبكيها مهو ناسيها يالله صبرني وشلون أنساها ياليتها ياليتها مارحت وخلتني أو وسعتلي بالقبر ويّاها.

خايف عليها من الثّرى غطاها وإلّا الحصى حافي أخاف آذاها أكرم عليها بالكفن يا مطوع بالبيت ظلّ فراشها وغطاها أكرم عليها بالكفن هذي أمي وشهد عليها في ما عطت يمناها هذي الضّحى واللّيل يتحرّونها هذي السّماء ونجومه تنعاها هذي السوالف مثلنا تبكيها والأرض تنشد عن أثر لخطاها هذي الكبيرة كبر هذي الدّنيا، هذي العظيمة جلّ من سواها أبكي عليها مو نهار وليله ولا سنة تمشي وعد قضاها أبكي عليها كثر ما شالتني وكثر الحنين إلّلي اختلط بغناها وكثر الأسامي وكثر من سموها وكثر النّجوم وكثر من يرعاها أبكي عليها من القهر يا دنيا من لي أنا من لي عقب فرقاها من فتحت عيني ولا خلتني وشوفو ولدها بالقبر خلاها هل التّراب بوجها ما قصر شفتو ولدها كيف هو جازاها لو أنها مكاني ماسوتها لكن أعزّ عيالها سواها.

عن admin

شاهد أيضاً

شعر عن الأم , لما جيت اكتب عن أمي

شعر لما جيت اكتب عن أمي قلت عنها شايله همي قلت دي بتجري ف دمي …

شعر قصير عن الأم اجمل ما قيل عن أمي

شعر قصير عن الأم أجمل شعر عن الأم أبيات شعر عن الأم أبيات شعر قوية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *