مساء الخير شعر جميل جدا عن المساء

المساء اجمل وقت يقال فيه ما في قلب الإنسان من شعر وعبارات جميلة في بداية دخول الليل والهدوء الجميل نقدم أليكم اجمل شعر عن المساء بأحلى الكلمات وحروف المحبة والجميلة في شعر مسائي جميل ، صور مكتوب عليها ارقي الكلمات المسائية المعبرة عن الكثير واحلي ما في العالم من شعر جميل مكتوب عن مساء الخير لكل الأحبة والأصدقاء علي مواقع التواصل الاجتماعي وجروبات الفيس بوك ، اجمل ما هو جديد من كلمات مسائية رائعة لعشاق ومحبي الكلمات الرائعة في المساء رائعة وجميلة جدا بألف معني لكل الأحباب وعشاق المساء والكلمات التي تقال عن المساء للجميع.

شعر عن المساء

مساءُ الخيرِ يا قَمراً عَلى آفاقِنا يَظهرْ مساءُ الخيرِ يا أحلَى مِن الدُّرَّاقِ والسُّكرْ ويا أغلى مِن اليَاقوتِ والمُرجانِ والأصْفَرْ ويا مَن فوقَ أهدابِي وبينَ جَوانِحي تَسهرْ أنامُ السَّحرَ في عَينيكِ أمْ في هُدبِها أُبحِرْ مساءُ الخيرِ يا زَهراً يُلوِّنُ دَربِي الأخضَرْ مساءُ الندِّ والأطيابِ والكافورِ والعَنبرْ مساءُ الشَّوق والأنغاِم والأشعارِ والمزهرْ فأنتِ مِن السَّنا أبهَى وأنتِ مِن الشَّذا أعطَرْ وأنتِ على مَرايا اللَّيلِ تِمثالٌ مِن المَرْمَرْ يُطلُّ الكُحلُ مِن عَينيكِ يَغرقُ طَرفُكِ الأحوَرْ مساءُ الشِّعرِ يا نَغماً عَلى قيثارَتِي يَسحَر.

هي في المَساءِ وحيدةٌ وأنا وَحيدٌ مِثلها بَيني وبَين شُموعِها في المَطعمِ الشَّتويِّ طاولتان فارغتان لا شيءٌ يعكِّرُ صَمتَنا هي لا تَراني إذْ أرَاهَا حينَ تَقطفُ وردةً مِن صَدرِها وأنا كَذلِك لا أراها إذ تَراني حِينَ أرشفُ مِن نَبيذِي قُبلَةً هي لا تُفَتِّتُ خبزها وأنا كذلك لا أريق الماءَ فوق الشرشف الورقيّ لا شيءٌ يكدِّر صَفوَنا هي وَحْدها، وأَنا أمامَ جَمَالها وحدي لماذا لا توحدنا الهشاشة.

قِفي كَستنائيِة الخَصلات مَعي في صَلاةِ المسَا التَّائبة نَرَ اللَّيلَ يَرصفُ نَجماته عَلى كَتف القَريةِ الرَّاهِبة ويَرسمُ فوقَ قَراميدها شَريطاً مِن الصُّور الخالبة قِفي وانظُري ما أحَبَّ ذُرانا وأسْخى أنامِلها الواهِبة مَواويلٌ تَلمسُ سَقفَ بلادي وتَرسو على الأنجمِ الغَارِبة على كَرزِ الأفقِ قَامَ المَساءُ يعلِّقُ لوحاته الشَّاحِبة وتشرين شَهر مَواعيدنا يلوح بالديم السَّاكِبة بَيادرُ كانت مَع الصَّيف ملأى تُنادِي عَصافيرها الهاربةْ وفضلاتُ قشٍ وعطرٌ وجيعٌ وصَوتُ سُنُونُوَّةٍ ذَاهبةْ شُحوبٌ، شُحوبٌ عَلى مَدِّ عيني وشَمسٌ كأمنيةٍ خَائبةْ إطارٌ حَزين أحبُّكِ فيه وفي الحَرج يستنظِرُ الحَاطِبةْ وفي عَبَقِ الخُبز في ضَيّعتي وطفرات تنورةٍ آبيه وفي جَرسِ الدَّيرِ يبكي ويَبكي وفي الشوح في نَارِهِ اللَاهِبه.

مساءٌ بنافذةٍ مَفتوحة بأريكةٍ طويلة وقهوةٍ تَعبقُ عَلى شَفتي مساءٌ مٍن ألَق لأنَّكِ مُعلَّقة كَنجمَةْ عَلى صَدرهِ وعَلى صَدري كَصليبْ ذلكَ المساء يعودُ إليَّ دَائماً يَدكُ كأنَّها الآنَ تَرتَعِشُ في يَدي اندفاقُكِ المُفاجِئ عَلى رِمالي عُريك الَّذي سَال نَحوي راحَ يَكسوني قِطعةً قِطعةْ يعبث بأشلائي ذَلك المساء انبعثَ في الهَواء دُخانُ روحي روحي الَّتي لامَستْ عَريكِ المَسلـَّط عليَّ كضوءِ منارةٍ بحرية مساءٌ بعيد بشفَتين محمومَتين تُحيطانِ بقَلبي كَقِلادة مِن نَار.

عبارات عن المساء.

اللهم في هذا المساء اجعلها من أحب أحبابك واكفها شر عبادك وأكرمها بعطائك اللهم أرح قلبها ونور دربها ويسر أمرها وكن حبيبها ووليها فهي غالية وأحبها.

مساء الكلمة الحلوة مساء الحب بليا حدود مساء ريحته قهوة وطعمه بالحلا معقود مساك نغمته تغريد وصوته ينعش المجهود مساك خير يا الغالي مساء الشوق ودهن العود مساء يحتويه الكون لأنك أنت فيه موجود.

أسأل الله هدا المساء أن يجعل في قلبك صفاء ويجعل ذهنك في نقاء ويجعل مالك في نماء ويجعلك من عباده الأتقياء الشاكرين له في السراء الصابرين له في الضراء وفي دين الله من الأوفياء.

جعل الله مساءك كله بركه ويومك للخير والفضل حركه وأتمه بليل مليء بذكر وصدقة وكفاك الله أمراً أشغلك وأهمك وغفر لك هفوك وزللك رزقك الفردوس أنت وأهلك وكل من أحببته في الله وأحبك.

خواطر مسائية جميلة.

لا أعرف سرّ حبي للمساء ربما لأنّ الظلمة تخفّف من وضوح آثار الحزن في الملامح أو لأنّ القهوة تسيطر على ضجيج الحنين.

سأبوح لك بسر يرضي غرورك هذا المساء بأنّك أحدثت في قلبي ما لم يحدثه أحد من قبلك مسائي أنت.

عندما يقترب المساء وتتوارى الشمس خلف الأفق يحل الهدوء ينتابني شعور خفي أبحر به بمخيلتي بلحظات عشتها وأمسك القلم فتعجز الحروف والكلمات هل ما زلت أجهل شعوري أحاول جاهده جمع شتات أفكاري لتتضح الرؤيا، آه كم هو صعب أن تجهل ذاتك وأن يخالجك إحساس لا تعرفه فاغمض عيني لأنعم بهدوء وأصحو مع أشراقه فجر جديد.

ما أن يحين الوقت الذي يجمعني والقمر ليلاً لنجلس سوياً جلوس المتحابين العاشقين عشق الكون والحياة حتى تجدني وأحرف قلمي ننسج من الكلام والعبر ما به نسمو ونحيا حياة الروح نتبادل أطراف الحديث فيحدثني القمر عن الآمة وأحدثه عن آمالي فيسكن وجعه وأنينه لسماع أشجان قلبي وأفراح روحي ويخطّ القلم وهو ينظر إلينا قصة الحب والألم أو قل قصة الآلام والآمال كما عنوانها القدر ذات يوم.

في المساء سكون وفي السكون راحة وفي الليل همسات الريح وهمسات البشر ومواويل الشعر وفي الليل احتفال المخلوقات ببهجة السكون الأسود.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.