رسائل طيبة تهنئة بالمولد النبوي الشريف 1442 .. بطاقات فيس بوك تهنئة للاصدقاء

المولد النبوي الشريف هو ميلاد الرسول صلي الله عليه وسلم محمد بن عبدالله في يوم 17 ربيع الأول، وهو يوم احتفال المسلمين ليس لأنه عيد ولكنه فرحة بميلاد النبي صلي الله عليه، رسائل طيبة تهنئة بالمولد النبوي ولد النبي صلي الله عليه وسلم في عام الفيل، وكان يتيم الأب، ويذكر من حضر ولادته أن عند مولده ظهرت بعض المعجزات وامتلأ البيت نور، وأن السيدة آمنه بنت وهب أمه لم تشعر بالتعب أو المشقة في حملها طيلة التسع شهور.

رسائل طيبة تهنئة بالمولد النبوي.

بطاقات فيس بوك تهنئة بالمولد النبوي:

وكان ميلاد النبي صلي الله عليه وسلم بداية لعصر الهداية الكبري والخروج من عصر الجاهلية عصر الضياع والظلم والعدوان إلي الصراط المستقيم والنور المبين، في يوم 12 من ربيع الأول يقوم المسلمون بالاحتفال بمولد النبي صلي الله عليه وسلم وإظهار فرحتهم بميلاده وتعلقهم وفخرهم به، بدأت هذه الاحتفالات منذ عصر الفاطميين واستمر الاحتفال في العصر المملوكي والعصر الأيوبي، حيث كانت تقام الموائد والولائم، والعصر العثماني حيث كان يقام الاحتفال بحضور كبار الدولة حتي يومنا الحالي.

عبارات حب وفخر برسول الله.
عبارات حب وفخر برسول الله.
عبارات حب وفخر برسول الله.
اطيب الكلمات تهنئة بالمولد النبوي الشريف.
عبارات حب وفخر برسول الله.
عبارات حب وفخر برسول الله.
صور مكتوب بها التهنئة عن مولد النبي.
صور مكتوب بها التهنئة عن مولد النبي.
اطيب العبارات عن رسول الله.
اقوي واطيب التهاني بالمولد النبوي.
اطيب العبارات عن رسول الله.

رسائل طيبة تهنئة بالمولد النبوي:

تحتفل البلدان الإسلامية بالمولد النبوي الشريف، حيث تختلف مظاهر الاحتفال بالمولد النبوي من دولة إلي أخري علي حسب عادات وتقاليد كل دولة، حيث يعتبر المسلمين هذا اليوم استثنائي وتتعدد به مظاهر الفرحة والبهجة، وتختلف مظاهر هذه الاحتفالات في الدول العربية الإسلامية، ففي مصر يقام المولد وتصنع حلوي المولد وعروسة المولد والحصان، وتقام الموالد في الأحياء الشعبية ومجالس الذكر والإنشاد الديني في المساجد.

عسى درب الهنا دربك، وبها ليوم يتمحي ذنبك، وأبعث تهنئة بالمولد من قلبي إلى قلبك.

بريح العطر والريحان بآيات من القرآن أهنيك بمولد خير خلق الله محمد صلى الله عليه وسلم يا أحلى إنسان.

بطيب العود أهديك ..وبماء الورد أرويك ..وبالمولد النبوي يا حياتي ..أبارك لك وأهنيك. افرحي يا قلوب ..وشمي الورود ..واسمعي تغريد الطيور ..الليله مولد الرسول ألف مبروك.

عم الفرح والعيد تجدد بميلاد سيد الخلق محمد نبارك لكم ميلاد منقذ البشرية.

النور في الكون انتشر ابتهاجا بميلاد سيد البشر نبينا شفيعنا في يوم المحشر.

بأنوار النبي محمد صلى الله عليه وسلم، أمسيك وبمولده اهنيك وادعي ربي من الكوثر يسقيني ويسقيك، اللهم آمين يا رب العالمين. ما بال مكة شعشعة حتى توارى الفرقد الله أكبر إنما ولد الحبيب محمد.

بوركت كل البرايا وبالفرح صارت تنادي بمولد الهادي محمد حبه نور الفؤادي . سلاما حكى في الحسن درا وجواهرا * تفوح به الأكوان مسكا وعنبرا … نهنئكم بالمولد . ما بال مكة شعشعة حتى توارى الفرقد الله أكبر إنما ولد الحبيب محمد.

بوركت كل البرايا وبالفرح صارت تنادي بمولد الهادي محمد حبه نور الفؤادي.

سلاما حكى في الحسن درا وجواهرا * تفوح به الأكوان مسكا وعنبرا … نهنئكم بالمولد.

ما بال مكة شعشعة حتى توارى الفرقد الله أكبر إنما ولد الحبيب محمد.

بوركت كل البرايا وبالفرح صارت تنادي بمولد الهادي محمد حبه نور الفؤادي.

شاهد المزيد:

صور الا رسول الله محمد صلي الله علية وسلم
صور تضامن مع عبارة إلا رسول الله
اجمل أدعية دينية للاستغفار والرحمة.

تحدثنا عن مولد النبي صلي الله عليه وسلم من الأحداث المهمة في تاريخ الإسلام، فميلاده وتكليفه بالرسالة هو سبب ظهور وانتشار دين الإسلام أفضل الديانات، وذكري مولد النبي صلي الله عليه وسلم من الأحداث التي تذكرنا بميلاد دين الرحمة واليسر والهداية وانتهاء عصر الجاهلية وظهور التسامح واللين.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.